التقرير الخاص بدورة إدارة المنح و إعداد مقترحات المشاريع المقدمة للجهات المانحة الدولية

التاريخ / لفترة من 23 حتى 24 ديسمبر 2009
المكان / مقر منظمة إتحاد المحامين للدراسات القانونية و الديمقراطية
دورة / إدارة المنح و إعداد مقترحات المشاريع المقدمة للجهات المانحة الدولية
أعد التقرير / شادي طلعت
المنظمون / منظمة إتحاد المحامين للدراسات القانونية و الديمقراطية – مركز إبن خلدون للدراسات الإنمائية
المنظمات المشاركة / جمعية الرواق الجديد – جمعية الشفافية المصرية – منظمة إتحاد المحامين للدراسات – مركز رؤيا مصرية – المؤسسة المصرية للحريات- دار المستقبل للنشر – مركز أندلس للتسامح – مؤسسة بشاير لتنمية المجتمع – المجلس العربي للمحاكمة العادلة – مؤسسة أبناء مصر بالمنيا – إتحاد المحامين الليبراليين – مركز الإسكندرية للإبداع – مركزالجيزوت الثقافي بالإسكندرية .
إنتهت منظمة إتحاد المحامين للدرسات القانونية من دورة "إدارة المنح و إعداد مقترحات المشاريع المقدمة للجهات المانحة الدولية" و تعد هذه الدورة من أوائل الدورات الأولى المتخصصة في هذا المجال في مصر ، و يعد موضوع الدورة هو الأهم بالنسبة لمنظمات المجتمع المدني الحديثة النشأة و قد تم التفكير في هذه الدورة لتقديم المساعدة لتلك المنظمات ، وقد رحب مركز إبن خلدون للدراسات الإنمائية بأن يشارك في تنظيم الدورة ، و هو ما حدث بالفعل ، و قد خرجت الدورة في أجواء إتسمت بالجدية و العمل و أعرب المشاركون فيها عن إستفادتهم و تلقيهم خبرات كانت غائبة عنهم ، و ما كان يهم القائمين على الدورة ، هو تقديم كل جديد من معلومات حول موضوع الدورة ، و في كلمة الختام للمدير العام لمنظمة إتحاد المحامين للدراسات القاتوتية و الديمقراطية طالب المشاركين بسرعة البدأ في العمل و إخراج المكتسبات من الدورة في صورة مشاريع حقيقية مكتوبة طبقآ للقواعد العامة و مكتملة الأركان من الأهداف و النتائج و الأنشطة و المخرجات ، و هو ما وعد به المشاركون في الدورة بتنفيذه في أقرب وقت ، كما تعهد المشاركون على أن يكونوا في تواصل دائم و عرضت المنظمة عليهم أن يراجعوها في أي وقت يريدون فيه الإستفسار عن أي معلومات كانت حول موضوع الدورة .
و قد شارك في توزيع الشهادات على المشاركين كل من أ. عبد الجواد أحمد .. مدير المجلس العربي لدعم المحاكمة العادلة و حقوق الإنسان ، و أ. عماد حجاب .. الصحافي بجريدة الأهرم و أ. سمر الحسيني .. الباحثة الحقوقية و المدرب في الدورة التدريبية ، و أ شادي طلعت .. المدير العام لمنظمة إتحاد المحامين للدراسات .و قد قدمت منظمة إتحاد المحامين للدراسات القانونية و االديمقراطية الشكر الجزيل لمركز إبن خلدون للدرااسات للدراسات الإنمائية و الذي ساهما بشكل فعال في إنجاح الدورة .